نجم الابداع

نجم الابداع

استشارات هندسية ومقاولات عامة

ضع اعلانك هنا على منتديات نجم الأبداع // للتواصل والاستفسار الاتصال على الرقم التالى // 0508395662 ********* Image hosted by servimg.com
نسعى من أجل توفير كل الخدمات المتاحة لديناImage hosted by servimg.com التى لا غنا عنها فى الحياة العملية وهنا سوف نوفر لكم كل خدماتنا فى معظم المجالات الحرفية والصناعية والأعلانية وغيرها من الخدمات العامة نحن نتميز ونختلف عن الآخرون مع تحيات السيد رئيس مجلس أدارة المجموعة وأسرة منتديات نجم الأبداع ونتمنى لكم التوفيق والأستمتاع بقضاء أحلى الأوقات فى منتديات نجم الأبداع وأنتظرو منا المزيد لتلقى أستفساراتكم واقتراحتكم برجاء الأتصال بناعلى الأرقأم التالية متحرك //0508395662 متحرك آخر //0553366141 أو عبرالبريد الألكترونى//ngmelabdaa@gmail.com

    هنااا((( أفـــــكارٌ رمضـــــــانية )))

    شاطر

    amr
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 599
    العمر : 34
    نقاط : 4029
    تاريخ التسجيل : 30/01/2009

    هنااا((( أفـــــكارٌ رمضـــــــانية )))

    مُساهمة من طرف amr في 20/8/2009, 10:07

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد

    لقد جائتني فكرة للدعوة عبر هذا الشهر المبارك بما فيه من الفائدة سواءً كانت افكار او صور او ما يفيد في هذا الشهر المبارك واسعدكم الله فيه ،وزادكم حسنا وبركة، ومن هنا نريد الكل منا يتقدم بالكيفيات الرمضانية التي يوصي بها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام لنستفيد منها جميعا ولا حرمنا الله منها ان شاء الله تعالى وبفضله سنبدء بما فيه الخير حسب كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .



    دور المسجد في رمضان

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:
    أخي الداعية... حيث أن عدد المصلين يزداد في المساجد خلال شهر رمضان المبارك ونفوس المسلمين تصبح أقرب إلى ربها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين) متفق عليه، فإنه ينبغي الاستفادة من هذه المزايا لتكثيف النشاط الدعوي خلال هذا الشهر الكريم وخاصة في المساجد.. وعليه أخي الداعية إليك برنامجا دعويا مقترحا يمكن تطبيقه في مسجد الحي ..وأظنه لا يخفى عليك ولكنه من باب الذكرى التي تنفع المؤمنين ، وأنت منهم إن شاء الله:

    1- توزيع الأشرطة والكتيبات الإسلامية :
    يقترح أن يقف صغار السن عند أبواب المسجد بعد صلاة المغرب ليقوموا بتوزيع الأشرطة والكتيبات الإسلامية ويفضل أن يبدأ بتوزيع أشرطة القرآن الكريم.

    2- توزيع الفتاوى :
    هناك فتاوى هامة عبارة عن مطوية أو ورقة واحدة فقط لكبار العلماء كالشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ ابن عثيمين رحمهما الله والشيخ بن جبرين حفظه الله ومن هذه الفتاوى (حكم العمل في البنوك الربوية ، كثرة خروج النساء إلى الأسواق ، تأجير المحلات لبيع المحرمات ، الدش...).

    3- تنظيم مسابقة للصغار :
    وذلك بحفظ مجموعة من سور القرآن وكذلك بعض الأذكار النبوية ، ويتم تكريمهم ، وإعطائهم الجوائز أمام أولياء أمورهم وجماعة المسجد في الوقت الناسب.

    4- تنظيم مسابقة للنساء:
    وذلك بإعداد وتوزيع أسئلة في مصلى النساء ليقمن بالإجابة عليها ووضعها في صندوق خاص عندهن وبالإمكان أن تكون الأسئلة عن مواضيع معينة في الأشرطة والكتيبات التي تم توزيعها عليهن لتكون دافعا للاستماع والقراءة ، ويفضل الأسئلة التي لها أثر تربوي ، فمثلا بدل أن يوضع سؤال يقول من هي ذات النطاقين ؟ يستبدل بسؤال لماذا سميت ذات النطاقين بهذا الاسم؟

    5- القراءة على المصلين بعد صلا ة العصر :
    وذلك للفتاوى المتعلقة بالصيام أو الأحاديث والآثار الدالة على فضل شهر رمضان وصيامه .

    6- القراءة على المصلين قبل الإقامة لصلاة العشاء :
    وذلك في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والسلف الصالح كالإمام أحمد وابن تيمية والبخاري ، نظرا لما في السيرة من أحداث وعظات ودروس تشتاق النفوس لسماعها وتتأثر بها بإذن الله وكذلك قراءة فصول في الرقائق كعذاب القبر ونعيمه والجنة والنار أو في أعمال القلوب كالإخلاص والمحبة والتوكل وفي مواضيع مختارة في العقيدة كالولاء والبراء والذهاب إلى السحرة والكهان أو مواضيع عامة كأهمية الرفقة الصالحة وفضل الأخوة في الله وصلة الرحم وفضل الأذكار والاهتمام بأمور المسلمين .

    7- استضافة بعض العلماء والدعاة :
    وذلك لإلقاء كلمات قبل الإقامة لصلاة العشاء أو بين صلاة العشاء والتراويح .

    8- الاستفادة من لوحة الإعلانات بالمسجد :
    وتكون بخط واضح وجذاب على أن يتم تغييرها كل يومين وتتناول محاسن الأخلاق وفضائل الأعمال أو غير ذلك .

    9- جمع التبرعات لصالح المشاريع الخيرية الإسلامية أو لصالح المنكوبين من المسلمين والفقراء .

    وأخيرا أخي الداعية الفاضل .. لا تنس أمرا هاما قبل القيام بهذا البرنامج وخلال تنفيذه وبعده ألا وهو الدعاء بأن ينفع الله بتلك الأنشطة ويبارك فيها ويجعل عملك خالصا لوجهه تعالى... فهنا سوف تتحقق النتائج المرجوة بإذن الله.

    أسأل الله لك التوفيق والإعانة والسداد.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 2/12/2016, 22:05